(الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الهيكل التنظيمي)

Structure
 Ø§Ù„هيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، هي هيئة حكومية تهتم بالمحافظة على البيئات البحرية والساحلية في الإقليم؛ وتستمد قاعدتها القانونية من الاتفاقية الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والمعروفة اختصاراً ب "اتفاقية جدة"Ø› وقد تمّ التوقيع عليها وعلى خطة العمل والبروتوكول الملحقين بها في عام 1982 Ù…. وتتكون الهيئة من مجلس يضم الوزراء المسئولين عن شؤون البيئة في الدول الأعضاء (وهي المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، جمهورية الصومال الديمقراطية، جمهورية السودان، جمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية
و يعقد اجتماعها الوزاري كل عامين وذلك لاعتماد الميزانية المالية ولعرض تقرير الانشطة والانجازات التي تمت خلال الدورة السابقة وعادة ماتقوم الدولة الرئيسة للمجلس باستضافة الاجتماع. بينما يعقد اجتماع نقاط الاتصال كل عام - بمقر الهيئة - وفية تناقش الميزانية والأنشطة التى تم تنفيذها خلال العام و تقوم نقاط الاتصال الوطنية بالتحضير لرفعها واعتمادها في الاجتماع الوزاري.
تضم الأمانة العامة  وموظفين من جميع دول الإقليم يقمون بتنفيذ الأعمال اليومية وتنسيق البرامج مع دول الإقليم من خلال نقاط الاتصال الوطنيه.

   

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن