26/11/2011 التأسيس لمذكرة تفاهم ومجموعة عمل للتنسيق بين إدارات مصايد الاسماك

إختتم يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2011 الاجتماع الإقليمي حول إدارة مصايد الأسماك في دول البحر الأحمر وخليج عدن، الذي نظمته الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بدعم من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، على مدار ثلاثة أيStock Management in PERSGA Regionام. وقد تمخض الاجتماع عن تأسيس مجموعة عمل فنية للتعاون في إدارة المصايد السمكية بين دول البحر الأحمر وخليج عدن، كما سيتم تطوير مذكرة تفاهم إقليمية لترتيب التعاون والتنسيق في هذا الجانب.
وكان الاجتماع قد ضم وفود رفيعة المستوى من الجهات الوطن
ية المعنية بإدارة المصايد السمكية في الدول الأعضاء بالهيئة، والتي تشمل بجانب المملكة العربية السعودية كل من الأردن وجيبوتي والسودان ومصر والصومال واليمن. بالاضافة إلى خبراء من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والهيئة الإقليمية التي نظمت الاجتماع في مقرها الرئيسي بمدينة جدة.
وقد ثمن أمين العام الهيئة د. زياد بن حمزة  Ø£Ø¨Ùˆ غرارة نتائج  الاجتماع، حيث أوضح أن مذكرة التفاهم الإقليمية وأنشطة مجموعة الفريق الإقليمي سوف تتيح تفعيل العمل المشترك بين إدارات المصايد في مجالات البحوث وتبادل الاحصائيات السمكية، وتنسيق خطط الادارة والاجراءات المتخذة لحماية الثروة السمكية وترشيد استغلالها.

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن