10/10/2016 لقاء الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO)

التقى الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر الأستاذ الدكتور زياد بن حمزة أبو غرارة بسعادة الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) سعادة السيد ليم كيتاك (Lim Kitack) في مكتبه بلندن وذلك على هامش مشاركة الهيئة في الاجتماع السادس والستين للجنة التعاون التقني المنبثقة عن المنظمة البحرية الدولية والذي عقد في مقر المنظمة بمدينة لندن خلال الفترة من 10-12 أكتوبر 2016Ù…. حيث أعرب الأمين العام للهيئة عن تهنئته  لسعادة السيد ليم كيتاك على تولي منصبه الجديد كأمين عام للمنظمة البحرية الدولية.

كما أوضح د. أبو غرارة في لقائه مع سعادة السيد ليم كيتاك إلى أن الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن قد عقدت شراكة استراتيجية  مع المنظمة البحرية الدولية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن. كما أن الهيئة الإقليمية تتفاعل مع أنشطة المنظمة البحرية الدولية بهدف تعزيز التعاون التقني بينهما بما يخدم مصالح دول الإقليم ويحقق أهداف الهيئة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية الفريدة للبحر الأحمر وخليج عدن وتحقيق أهداف وتوجهات التنمية المستدامة في الإقليم. ويعتبر خليج عدن والبحر الأحمر ممر بحري استراتيجي وهام يربط ما بين أسيا وأفريقيا وأوروبا عبر مضيق باب المندب وقناة السويس ويشهد كثافة ملاحية يتوقع لها أن تزداد بشكل مضطرد مستقبلاً.

وفي ختام الزيارة أعرب سعادة السيد ليم كيتاك عن شكره وتقديره للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون الفني والتقني ما بين المنظمة البحرية الدولية والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن