01/09/2014 مشروع الادارة الاستراتيجية بنهج النظام البيئي في البحر الأحمر وخليج عدن - الاجتماع التنسيقي الاول
<br>
<P style="TEXT-ALIGN: justify; font-size:14px; MARGIN: 0in 0in 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="FONT-FAMILY: 'Tahoma','sans-serif'" lang=AR-SA> 

في إطار تنفيذ مشروع الإدارة بنهج النظام البيئي في البحر الأحمر وخليج عدن الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع البنك الدولي وبدعم من مرفق البيئة العالمي تم عقد اجتماع تنسيقي خلال يومي 1 – 2/9/2014 ضم المنسقين الوطنيين للمشروع والخبراء المتعاقدين والفنيين من وحدة تنسيق المشروع. افتتح الاجتماع مفوض شؤون البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عطوفة الدكتور مهند حرارة. وقد أكد سعادته في كلمته الافتتاحية على أهمية المشروع للإقليم وحث على بذل كل الجهد الممكن لإشراك المجتمعات المحلية في الإدارة التشاركية للموارد الساحلية.
تميز الاجتماع بدرجة  عالية من التفاعلية وحقق الأهداف المرجوة منه حيث كانت مداخلات المشاركين بناءة وشكلت أساساً لتنفيذ المجموعة الأولى من أنشطة المشروع والتي تتعلق بالتقييم التشريعي وتوفير مهارات التخطيط للمناطق المحمية / المناطق المدارة، وإدخال ممارسات جديدة في الرصد البيئي والرصد الاجتماعي الاقتصادي لخدمة اهداف الإدارة الساحلية بنهج النظام البيئي. وقد كان لانعقاد الاجتماع في متنزه العقبة البحري أهمية خاصة حيث اطلع المشاركون على الأنشطة التي تنفذ في المتنزه والتناسق ما بين الفعاليات المختلفة التي توجد داخل المتنزه والتحدي الذي يواجهه المتنزه في تيسير أنشطة مختلف الفعاليات حسب طموح الشركاء والحفاظ في نفس الوقت على المعايير البيئية التي تعزز قيمة المتنزه كمنطقة بحرية محمية.
تعمل وحدة إدارة المشروع بجد على تفعيل اجتماعات لجان التسيير الوطنية للمشروع والمشاركة فيها قدر الإمكان. وفي هذا الإطار عقد الاجتماع الأول للجنة التسيير الوطنية في الأردن في يوم 3/9/2014. وقد أبدى المشاركون من أصحاب العلاقة في الأردن دعمهم المستمر للمشروع وأبدوا حرصهم على المشاركة في أنشطته المختلفة. وشارك سعادة مفوض شؤون البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في جانب من الاجتماع. ويجري التواصل بين وحدة إدارة المشروع والمنسقين الوطنيين لإطلاق اجتماعات لجان التسيير الوطنية في جميع الدول المشاركة خلال الأسابيع القادمة بإذن الله تعالى.

</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; mso-bidi-font-size: 18.0pt" dir=ltr><?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p></SPAN></P>

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن