05/05/2014 تدريب وطني على جمع وتحليل العينات في العقبه الاردن

 Ø¹Ù‚دت الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وبالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية والهيئة البحرية الأردنية ورشة عمل وطنية حول الالتزام والرقابة والتنفيذ للاتفاقية الدولية لإدارة مياه الاتزان والرواسب من السفن ØŒ مع التركيز على جمع وتحليل العينات وذلك في مقر الهيئة البحرية الأردنية بمدينة العقبة - المملكة الأردنية الهاشمية وذلك خلال الفترة (الاثنين - الأربعاء 5-7 أيار (مايو) 2014). تم عقد الورشة تحت رعاية معالي وزير النقل في المملكة الأردنية الهاشمية / رئيس مجلس إدارة الهيئة البحرية الأردنية معالي المهندسة لينا شبيب.
شارك في الافتتاح كل من عطوفة مفوض شؤون الجمارك والإرادات في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة السيد صالح النجادات، وعطوفة مفوض شؤون البيئة والرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهند حرارة، وعطوفة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية بالوكالة الأستاذ صلاح أبو عفيفة، ومندوب المنظمة البحرية الدولية السيدة عائشة شريف ومندوب الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الخبير البيئي الدكتور سليم المغربي.
 ÙƒÙ…ا حضر الافتتاح كل من عطوفة محافظ العقبة السيد فواز رشيدات وعدد كبير من المسئولين الرسميين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. شارك في ورشة العمل 26 مشارك من الهيئة البحرية الأردنية، جمعية وكلاء البواخر الأردنية، الجامعات الرسمية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. حيث قام المشاركون بجمع عينات من مياه اتزان إحدى السفن الراسية في ميناء العقبة وتحليلها في محطة العلوم البحرية بحسب متطلبات الاتفاقية الدولية لمياه الاتزان والرواسب من السفن. وهذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن